presearch
نواب وبرلمان

أمين سر طاقة البرلمان: اتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل صفعة على وجه تركيا

وصف النائب سيد حجازى أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الاتفاق الذى تم بين شركات قطاع خاص لاستيراد الغاز من إسرائيل، بالصفعة القوية على  وجه تركيا التى كانت تسعى للهيمنة على سوق الغاز.

وأضاف حجازى، أن تركيا هي الخاسر الأكبر من  تلك الخطوة التى وصفها بالحيلة الذكية  لمنع الهيمنة التركية، حيث كانت تريد أن تُظهر مصر بصورة المتفرج  فى المنطقة، باستيراد الغاز من عدة دول مجاورة لتقوم ببيعه بهدف الترويج لنفسها أنها  تمتلك سلاح استيراتيجى، لكنها فشلت فى تلك المرة مثلما فشلت جميع محاولاتها السابقة.

وتابع حجازى: مصر تمتلك شبكة قوية للغازات الطبيعية  ستجعلها من أوائل المصدرين للغاز لمختلف دول العالم، لاسيما مع ظهور حقل غاز ظهر العملاق، مشيراً إلى أن شركة القطاع الخاص التى استوردت الغاز من اسرائيل ليس عليها أى مسئولية طالما التزمت بمواد قانون تصدير سوق الغاز.

جدير بالذكر، أن حمدى عبد العزيز، المتحدث الرسمى لوزارة البترول، قال إن الاتفاق الذى تم بين شركات قطاع خاص لاستيراد الغاز من إسرائيل واستقباله سيخضع للقوانين المنظمة وعلى الشركات الخاصة التقدم بطلباتها رسمياً للنظر فيها وفقاً للضوابط الموضوعة فى هذا الشأن.

اظهر المزيد
presearch

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق