presearch
شئون عربية

رئيس وزراء العراق: مستمرون فى محاربة تنظيم داعش الإرهابى

أكد رئيس الوزراء العراقى، حيدر العبادى اليوم السبت، استمرار بلاده فى محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، مشيرا إلى أن العراق يعتز بالعلاقات العميقة مع فرنسا.

وقال مكتب رئيس الوزراء فى بيان له – نقلته قناة (السومرية نيوز) العراقية – إن “رئيس الوزراء حيدر العبادى استقبل بمقر إقامته فى ميونخ، رئيس الوزراء الفرنسى ادوارد فيليب والوفد المرافق له”، مبينا أن العبادى اعرب عن اعتزازه بالعلاقات العميقة بين العراق وفرنسا ووقوفها مع العراق حتى هزيمة داعش .

واوضح العبادى خلال البيان استمراره بملاحقة داعش، مضيفا اننا “نتطلع إلى استمرار التعاون الأمنى والاقتصادى والتجارى وخاصة فى مجال إعادة الاستقرار، وهى مهمة اساسية لاتقل اهمية عن حربنا ضد الارهاب”.

وتابع قائلا إن “العراق أعطى مثالا مشعا فى مواجهة داعش ودحره وفى نوع العلاقة المتميزة بين القوات المحررة والمواطنين والتى كانت مقدمة لكسب السلام والاستقرار”.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الفرنسى خلال البيان ” نحن سعداء بالتقدم المدهش الذى حققتموه فى العراق، ونحن معكم وسنواصل العلاقة بين بلدينا واكمال كافة المهام حتى تحقيق كامل الاستقرار”، لافتا إلى ان فرنسا داعمة لكم فى مؤتمر الكويت الذى حقق نجاحا نهنئكم عليه .

واعرب عن تفاؤله بمستقبل التعاون بين البلدين فى جميع المجالات، مؤكدا ان استئصال داعش هى اولوية لفرنسا فى المنطقة.

اظهر المزيد
presearch

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق