presearch
نواب وبرلمان

مقترح برلمانى برفع سن الشباب الراغبين فى الحصول على قرض الزواج لـ23 عاما

اقترح النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، رفع سن الشباب الراغبين فى الحصول على قرض الزواح لـ23 عاما بدلا من 19، وذلك فى مناقشة اللجنة لمشروع قانون إنشاء صندوق تمويل زواج الشباب، المقدم من النائب محمد عطا سليم.

وأضاف “البطيخى”، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن 23 عاما سن مناسب للحصول على القرض، إذ يكون الشاب قد تخرج وأنهى الخدمة العسكرية وأصبح متفرغا لسوق العمل، ومن ثم لديه القدرة على سداد القرض وأقساطه، لافتا إلى أن 19 عاما سن غير مناسبة.

وشدد وكيل لجنة الشباب والرياضة، على ضرورة تضمين شروط الحصول على القرض أيضا أن يتمتع الشباب بحسن السير والسلوك، حتى لا تُستغل هذه القروض فى أمور أخرى يعاقب عليها القانون، مطالبا بمنح الشباب المتمتعين بالقرض فترة سماح تصل لعامين قبل بدء سداد الأقساط، التى تصل قيمتها إلى 400 جنيه كحد أقصى.

واقترح النائب سمير البطيخى أيضا، فتح الباب أمام الشباب للمساهمة فى الصندوق عبر دفع أقساط شهرية، وحال الحصول على قيمة القرض للزواج يتم خصم هذه الأقساط التى سددوها من قيمة القرض، مشددا على ضرورة عقد ورش عمل موسعة تضم ممثلين من وزارتى التخطيط والدفاع، وصندوق تحيا مصر، وجهاز التعبئة العامة والإحصاء، لبحث تدبير مصادر التمويل اللازمة لنجاح وتنفيذ فكرة إنشاء الصندوق.

جدير بالذكر، أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة المهندس فرج عامر، ناقشت مشروع القانون المقدم من النائب محمد عطا سليم، بشأن “إنشاء صندوق تمويل زواج الشباب”، وطالبت بعقد اجتماع موسع لبحث إمكانية تنفيذ المشروع من عدمه.

اظهر المزيد
presearch

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق