presearch
اقتصاد

نائب رئيس بنك مصر: تدفقات الدولار تخطت 820 مليونا خلال يناير

أكد عاكف مغربي نائب رئيس بنك مصر ، ان الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة نحو الأمام، لافتا إلى أن انخفاض الدولار امام الجنيه من الممكن أن يستمر مع زيادة تدفقات الاستثمار الاجنبى بمصر.

وأضاف  أنه بعد إلغاء آلية ضمان التحويل للأجانب الشهر الماضى و مع النمو فى استثمارات الأجانب فى أدوات الدين المحلى، زادت حصيلة البنوك من العملة الأجنبية مما انعكس على سعر الصرف بالانخفاض طبقا لآليات العرض والطلب، مؤكدا أن الحصيلة فاقت الـ٨٢٠ مليون دولار هذا الشهر بالنسبة لبنك مصر.

وكان سعر صرف الدولار الأمريكي قد سجل بالأمس أكبر هبوط يومي في عامين أمام الجنيه المصري، مدفوعا بالأنباء الإيجابية بشأن التدفقات النقدية بالعملات الأجنبية إلى السوق المصرية سواء من خلال صناديق الاستثمار الدولية التي سجلت خلال شهر يناير الجاري أكبر صافي إيجابي منذ مايو الماضي بدعم من قيام البنك المركزي المصري نهاية العام الماضي بإلغاء آلية صندوق تحويلات الأجانب، والتي سمحت بحرية دخول وخروج التدفقات النقدية عبر البنوك مباشرة.

وهبط متوسط سعر الدولار الأمريكية 22 قرشا دفعة واحدة، امس الأحد، مقابل الجنيه ليتداول بسعر 63ر17 جنيه للشراء و75ر17 جنيه للبيع في أغلب البنوك المصرية منها الأهلي، ومصر، والتجاري الدولي، والعربي الإفريقي، والإمارات دبي الوطني، وكريدي أجريكول، وسط وفرة كبيرة في المعروض من العملة الخضراء

اظهر المزيد
presearch

مقالات ذات صلة

إغلاق